الاثنين 15 مايو 2023 | 01:44 م

خاص.. وزير الخارجية الأسبق: ننتظر نتائج ملموسة للتقارب الذي يحدث بالمنطقة العربية

شارك الان

أكد السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، أن ما يحدث على المستوى الإقليمي بالمنطقة العربية من تقارب بين دول الجوار هي خطوات جيدة وتساهم في عودة الاستقرار للمنطقة العربية.

وأضاف العرابي في تصريحات خاصة لـ"مصر الآن"، أن التقارب المصري التركي – والتقارب السعودي الإيراني هي خطوات جيدة ترسم هندسة جديدة للإقليم، منوهًا أن هذه الدول هي دول مؤثرة في الإقليم وعلى المستوى العالمي.

وشدد وزير الخارجية الأسبق، على ضرورة أن يكون هناك نتائج ملموسة وممارسات واقعية على الأرض، لافتًا إلى أن البدايات جيدة، ولكن الأهم والذي ينتظره الجميع هو النتائج الإيجابية لهذه التحركات.

وعن عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، أكد السفير محمد العرابي، أن العودة للحضن العربي خطوة مبشرة ويجب أن يتم استغلالها أمثل استغلال، موضحًا أن الوضع الداخلي السوري به العديد من المشكلات، ويجب أن يتم التحرك الوري من أجل حل المشاكل السورية، وتقليص التواجد الأجنبي داخل البلاد، سواء الميليشيات أو الجيوش الأجنبية، من أجل البدء في جني ثمار الانفتاح الذي يحدث في العالم العربي والعودة إلى الاستقرار الداخلي.